Rate this item
(0 votes)

الأردن 24 -

جرت في قصر بسمان الزاهر، اليوم الأحد، مراسم تقبل أوراق اعتماد عدد من سفراء الدول غير المقيمين والمعينين لدى البلاط الملكي الهاشمي.

فقد تقبل جلالة الملك عبدالله الثاني أوراق اعتماد كل من سفير جمهورية فيجي كاملش شاشي براكاش، وسفير جمهورية ساحل العاج دوه دجانهوندي جيلبرت، وسفير جمهورية ليتوانيا أرفيداس داونور افييتشوس، وسفير جمهورية الصومال طاهر محمود جيلي، وسفير جمهورية ألبانيا إدوارد سولو، وسفير جمهورية منغوليا بايرمونك شولون.

وحيت جلالته لدى وصوله إلى قصر بسمان ثلة من حرس الشرف، وعزفت الموسيقى السلام الملكي.

ولدى وصول السفراء قصر بسمان الزاهر، عزفت الموسيقى السلام الملكي الأردني والسلام الوطني لكل من بلدانهم.

وقام السفراء بوضع أكاليل الزهور على أضرحة المغفور لهم جلالة الملك الباني الحسين بن طلال، وجلالة الملك المؤسس عبدالله بن الحسين، وجلالة الملك طلال بن عبدالله، طيب الله ثراهم.

وحضر مراسم تقبل أوراق اعتماد السفراء رئيس الديوان الملكي الهاشمي، ووزير الخارجية وشؤون المغتربين.

 

Last modified on Tuesday, 20 June 2017 09:34
Rate this item
(0 votes)

وكالة الناس – فاز القنصل عبد الحي المجالي، بعمادة مجلس القناصل الفخريين بالتزكية، بالانتخابات التي اجراها المجلس.

وتم تزكية القناصل: القنصل منذر جوينات – نائب العميد ، القنصل يوسف مراد – أمين سر ، القنصل غسان الشامي – عضوا ، القنصل سمير خوري – عضوا ،  القنصل يوسف العزيزي – عضوا ، القنصل موسى بجالي – عضوا

و شكر المجالي القناصل الفخريين في الاْردن على منحهم ثقتهم للمجلس الجديد ٢٠١٦-٢٠١٨ ، مقدما شكره أيضا للقنصل حمدي الطباع رئيس لجنة الانتخابات و أعضاء اللجنة القنصل خلدون ابو حسان و سعادة القنصل يوسف الطراونة.

Last modified on Tuesday, 20 June 2017 09:34
Rate this item
(0 votes)

اكد عدنان غيث نائب رئيس غرفة صناعة عمان، على اهمية تبادل زيارات الوفود التجارية بين الاردن وفيجي للعمل على تعزيز العلاقات الاقتصادية بين البلدين، خصوصا في ظل توجه الغرفة للبحث عن اسواق جديدة للصادرات الاردنية.
واشار غيث خلال لقائه كامليش براكاش سفير جمهورية فيجي لدى المملكة والسكرتير الأول في السفارة وموسى البجالي القنصل الفخري لجمهورية فيجي في المملكة، بحضور الدكتور اياد ابوحلتم عضو مجلس ادارة الغرفة والدكتور نائل الحسام مدير عام الغرفة، الى انه لا يوجد تبادل التجاري بين البلدين بحسب بيانات غرفة صناعة عمان، مؤكدا استعداد الغرفة لتنظيم زيارة وفد اقتصادي اردني الى فيجي للعمل على زيادة حجم التبادل التجاري والاستثماري وتحقيق مزيد من الشراكات بين القطاع الخاص في كلا البلدين، وكذلك استقبال وفد من رجال الاعمال في فيجي للتعرف على مزايا الاستثمار في المملكة، وخصوصا في ظل اتفاقيات التجارة الحرة الموقعة بين الاردن والعديد من دول العالم، والتي فتحت اسواق اكثر من مليار مستهلك للصادرات الأردنية.
من جانبه بين السفير براكاش أن تعيينه سفيرا فوق العادة لفيجي لدى المملكة، يعني اهتمام بلاده بتعزيز العلاقات مع الأردن في شتى المجالات، ومنها الجانب الاقتصادي، حيث أوضح أن فيجي تمتلك ثروة زراعية ضخمة، حيث تشتهر بزراعة الموز وقصب السكر، كما تمتاز فيجي بتوفر الاسماك، وكذلك الغابات المترامية، والتي يمكن ان تشكل موادا أولية هامة للعديد من الصناعات وخصوصا الصناعات الخشبية والاثاث وكذلك تعبئة التونة.
موسى البجالي القنصل الفخري لفيجي لدى المملكة، اشار الى استعداد القنصلية لتسهيل عملية حصول رجال الاعمال الأردنيين على التأشيرات اللازمة لدخول فيجي، وكذلك ربط غرف التجارة والصناعة في المملكة بغرف التجارة والصناعة في فيجي، حيث اوضح أن عدد سكان فيجي يبلغ مليون نسمة، ولكنها تمتاز بارتفاع مستوى الدخل لدى مواطنيها نتيجة الثروات الطبيعية التي تحوزها، وكذلك باعتبارها نقطة جذب سياحي للعديد من دول العالم، مؤكدا وجود العديد من الفرص الاستثمارية في فيجي وخصوصا في مجال المطاعم والمخابز والفنادق.

Last modified on Tuesday, 20 June 2017 09:34